samedi 7 juin 2008

الأحترام في الأسلام








ان احترام الآخر في الأسلام مبدأ أساسي و المسلم يحترم المسلم و غير المسلم و لنا في المصطفى صلى الله عليه و سلم خير مثال حين أرسل رسولا الى هرقل الغير المسلم قال بعد بسم الله الرحمان الرحيم من محمد رسول الله الى هرقل عظيم الروم ... فلم يشتمه و لم يدعه بما يسيء اليه بل قدره حق قدره و ما يحز في نفسي اليوم أن يتطاول الغير مسلمين على محمد صلى الله عليه وسلم دون سواه لما كل هذا الكره ؟ كل هذا الحقد ؟ بل انهم ليعرفون و لكن يكذبون قد أعمتهم الحياة الدنيا فهم لا يعقلون . رغم عظمة الدولة الأسلامية و قوة جيوشها فلم يذكر التاريخ فضائع في تاريخ الحروب الأسلامية و منذ الهجرة الى ما بعد الخلافة العباسية لا يقتل الشيخ و الطفل و المرأة و الأعزل و المريض و لا يكره أحد على اعتناق الأسلام فمن شاء أسلم و من شاء بقي على ما هو فيه و دفع الجزية و عاش بين المسلمين آمنا مطمئنا . اليوم لا يحترم الغير المسلم المسلم لما يا ترى ؟ أ حرية التعبير هي في سب الآخرين و انتهاك أعراضهم ؟ اذا كانت هذه هي الحرية فتعسا لها لا نريدها . أم أن البعض مازال لا يدرك معنى حرية التعبير فاذا كانو كذلك فليسألوا أهل الذكر لعلهم يفقهون الا أنني أستبعد ذلك و ربما عجزهم عن الأقناع بأفكارهم و مبادئهم يدعوهم الى العنف و التعنيف و التجريح لتغطية ضعف حججهم و تفاهة أمثلتهم و سذاجتهم التي أوصلتهم لما هم فيه و اني لأدعوهم للرجوع عما هم فيه و الأبتعاد عن سب الرسل جميعا و الأديان جميعا و الله تبارك و تعالى ان الله قد كرم بني آدم أفبمثل ما تصنعون تريدون رغد العيش انني أكاد أجزم أن كل الكفار لم يكفروا عبثا و لا ايمانا بفيلسوف أو بمتفلسف بل للشعور بالأحباط و الضعف اثر مصيبة أحلت بهم أو مشكلة عويصة لم يجدوا منها مخرجا و لم تنجدهم اليد الألهية آنذاك فغضبوا من الله و كرهوه و هاهم يشتمونه و الله غني عن العالمين

2 commentaires:

الله أكبر a dit…

ya3tik sa7a !

eagleeyez a dit…

te7chi fih, y a mille et une preuve que el esslam ma ye7taremch 7ata ma5lou9 3ada ahel el bayet.

raja3 tari5ek, we ta tra, el islam eli ted3ilou za2ef we mobahraj, el Islam eli ted3ilou mo5ade3, yasta9teb al nass bessm allah, men thama yasta3bedhom bessem al dine.

najem na3tik alf mithal we mithal men a7adith sa7i7a 3ala 3adma tassamo7 al Islam ...


Chouf 7aja a3maleha fe 7eyatek borjouliya apart ca, au moins el moda3wedhine fel tele 9a3ed yejihom cheque men sa3oudiya kol rass chehar, 5ater en fin de compte ye5dmou fe massale7a avec leur propagande... enti thewab na3ref, 5atrek bouhali :)