lundi 16 juin 2008

الى ستيبور ......حاشا من يسمع

بما أنه اليوم تم إختياره ليكون مناسبة لحملة أو لدعوة أو لحركة جماعية إختار باعثوها أن يكون محواها و موضوعها الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف والرسول النبي محمد صلى الله عليه و سلم بعدما تبين أنه بعض باعثي هته الحملة هم من أنذل و أحقر الخلق و أتحمل في كلامي هذا مسؤولياتي كاملة



علام تستند في نتعتك للناس بأنذل و أحقر خلق الله ؟ أم هو سب و تجريح لمن سولت له نفسه الدفاع عن معتقداته و أفكاره ؟ أهذه هي حرية التعبير التي تدعو اليها ؟ ألهذا ذهبت الى المغرب كي يملي عليك أسيادك ما ستدلي به في مدونتك ؟ أحمد الله أنني من أنذل خلق الله و أحقرهم و لست من أشراف القوم الذين يخونون أوطانهم و يبيعون أصحابهم بغية المتعة و العربدة , الحمد لله أنني حقير يدعو الى الله و نذل ينصر الدين ,الحمد لله أنني حقير يذكر ربه و يعلي كلماته .. و من أنت يا هذا لتحقرني ؟ هل الإسلام و الرسل في حاجة لمن يدافع عنهم ؟ جوابي هو نعم , عندما يسب محمد صلى الله عليه و سلم فهو في حاجة لمن يدافع عنه , عندما يتهكم خلق الله على كلمات خالقهم فهو في حاجة لمن يدافع عنه انظر هنا مليا و أعمل عقلك ترى لما أدافع و أدون من أجل الإسلام

التهكم و السخرية
عاشور الناجي يسخر من القرآن
السخرية من رموز معتقداتنا
التقليل من الإحترام و الهجوم الصريح
ماني الإفريقي ينسب للإسلام ما ليس فيه

و لازالت القائمة طويلة بما يكتب أعداء الله , أفبعد هذا يا ستيبور لا تزال ترى أن الإسلام ليس في حاجة لمن يدافع عنه ؟ ألا يحق لنا الرد على من يسخر منا و يسبنا و يتهكم علينا ليلا نهارا ؟ أمن باب الديمقراطية و حرية التعبير أن ألتزم الصمت و أسكت عما يقول هؤلاء ؟ كلا و الله لن أسكت مادام بين ضلوعي قلب ينبض . لقد ثارت ثائرتك عندما احتدم الحوار مع الملحدين و جئت مهرولا تنصرهم فما بالك بي أنا تسبون إلهي و ديني و رسولي و عقيدتي ؟ انظر مليا و أعمل عقلك فعهدي بك تدعو لإعمال العقل و ليكن عقلك البات فيما تقرأ و اني لأثق في عقلانيتك و قدرتك على التمييز هداك الله و بارك فيك

12 commentaires:

Legend Of The Fall a dit…

أختلف معك في بعض النقاط و أتفق معك في نقاط أخرى. أولا، أرى أنك وقعت في فخ الآخرين عندما انزلقت لأهوائهم و بدات تسب و تشتم على طريقتك. فأنا لا أتفق معك على مبدأ تكفير الآخر أو تخوينه. هذا الخطاب، خطاب الأسياد و العملاء، و خطاب تلقي الأوامر من الغرب و بصفة خاصة الادارة الأمريكية و خطاب تمييع القضية و بيعها و بيع الوطن، أنا لا أؤمن به. لأنه ليس صحيح. في الواقع الأمر يتعلق بكيفية أخذنا للأمور و نظرنا لها. صحيح أنني، شخصيا ضد حزب الله و حركة حماس، إلا أن ذلك لا يمنع أنني مع المقاومة و أنه لدي أصدقاء يعيشون تحت القصف الاسرائيلي المتواصل. لقد ساندت حزب الله خلال حربه مع إسرائيل و لكنني أختلف مع حزب الله و حماس حول طريقة التعامل مع الأوضاع السايسية المحلية داخل لبنان و فلسطين و ليس طريقة تعاملهم مع العدو. ذلك لا يعني أنني عميل أو خائن و لكن بما أن عددا كبيرا منا لا يتعامل إلا مع السلّة الكاملة و لا يستطيع أن يفرّق و يميّز بين الأمور، عندها يظهر و كأننا على اختلاف كلّي و لكنه ليس بصحيح. أتفق معك حول عدم التعرّض للأديان و السب و الشتم، ذلك أن الأديان تضل مقدسة و التعرّض لها يدخلنا في دوامة من العنف و العنف المضاد بكل أشكاله و أنواعه. و كما ترى، فنحن نعاني هذه الأيام من هذه الظاهرة التي أخذت حجما أكبر من العادة و الأمور ستسوء إذا لم نحاول أن نطوّق الأزمة. الله غالب و أتمنى أن يعود الجميع إلى رشده

Stupeur a dit…

وما هو رأيك إن عملت بكلام الله عز و جل القاءل في أول كلمات كتابه : 'إقرئ' والله لو قرأت و أعملت عقلك لما كتبت هته الخزعبلة

Legend Of The Fall a dit…
Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.
titof a dit…

ياديانا بجاه ربي ضم فمك
ماك رديتنا جماعة بوتات
و الحكاية بدات بتفدليكة من المدون حشيشة قللهم ادفعو الجزية الجماعة طاحت تسب فيه وتسب في الاسلام

titof a dit…

وكان جيت قد المسؤولية راك مفسختش التعليق متاعك الي عملنو انتي لستيبور و اهو نصو


توّة شنوّة ستيبور، يا خي ما يعجبك شيء؟ كان جيت معاك مش عاجبك...كان جيت ضدّك مش عاجبك. والله دخّلتني بعضي. بصراحة، أنا أعتقد أنك لم تقرأ جيّدا ما كتبته. من الأفضل أن تتعلّم أنت القراءة و من ثمة الكتابة. و بعد أن تتعلّم القراءة و الكتابة عليك أن تتعلّم أسلوب المحاججة و التحليل العلمي للأمور. أنا لست هنا من أجل الحرب و لا أعتقد أنك أكثر تديّنا منّي أو أكثر غيرة على الاسلام و المسلمين و على الرسول صلعهم. الله، الأنبياء و الأديان ليست حكرا لمجموعة يا صديقي بل هي ملك للمجموعة و للإنسانية أم هل أنك نسيت كيف أن الرسول محمد صلعهم قد توجه إلى أنصاره معلما إياهم أنه نبي الله إلى العالمين أي إلى الانسانية؟ جميعكم مخطئ و جميعكم أعطى الموضوع أكثر مما يستحق الأمر الذي جعله يكبر و يخرج من السيطرة و لا تنسى أن المشكل بدأ ثنائيا بين 2 أو 3 مدونين و اليوم أصبح يضم جميع المدونين. على كل هذه وجهة نظري أتمنى أن تحترمها لا أن تقمعها

Stupeur a dit…

شي يا تيتوف
بعبوص الكلب حطوه 100 سنا في قصبة, خرج معوج
السيد نحى لتعليق متاعو خاتر أنا قتلو إلي مانيش نحكي معاه
وأنتي منين ليك النص متاع التعليق؟

titof a dit…

امان يا ستيبور انا بعبوص كلب هههههه
بربي باش نسئلك و اخطانا من لعب شبيك ناقم عليا لدرجة هتذي في وقت متعرفنيش

Mani l'Africain a dit…

يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

7achicha a dit…

يا ستيبور يرحم والدينا ووالديك راني ما كفرت حد الا الي أعلنوا بأنفسهم أنهم كفار كيف عاشور الناجي و ماندلا و ماني الإفريقي و مروان, المشكلة موش في أنهم ملحدين , أنا ميقلقنيش و نقبل الإختلاف أما منحبش شكون يسبني خاطرني نختلف معاه في فكرة و يردني تافه و حقير خاطرني رديت عليه وقت الي سبلي ديني هذي هي روح الحملة احترمني متسبنيش و متسبليش ديني و معتقداتي و اختلف معايا على راسي و عيني غير هذا نسبك و نسمعك ما تكره و ان عدتم عدنا

7achicha a dit…

@ legend of the fall
نختلفوا مفما حتى مشكلة , تسمع بيه المثل الي يقول حلال علينا حرام عليكم ؟ الجماعة عاملين هكة , تختلف معاه يسبك و يردك تافه و حقير و بعبوص كبار و كيف تسبو انتي تولي متعرفش الحوار و الديمقراطية و حقوق الإنسان و قريب بش يطلبلك الشرطة
soyez raisonnables y3ayéchkom w yezziwna mén syéssit el mékyélayn hédha chehlékna rahou elli jéw y3al9ou 3lya lkol barraw lmoudawnit 3achour ennéji w kén fikom we7ed y9oul brou7ou y3alla9 3lih kif ma 3alla9 3lya ena amma elli yji dhédkom titlamou 3lih me5dha fi 5atir b3adhkom.....

Legend Of The Fall a dit…

@7achicha:أنا نتفق معاك في الكلام متاعك

@titof: أنا وقتللي كتبت التعليق و من بعد نحّيتو، على خاطر أنا غلطت. مشا في بالي اللي كلام ستيبور موجّه ليّ أنا. و أكثر من هكّا أنا غلطت. كنت ضايع فيها نسيت اللي أنا في مدوّنتك و اللي إنت تيتوف. مشى في بالي اللي أنا في مدوّنة ستيبور و هو اللي كتب المقال. حتى هو شيء يدوّخ بصراحة. انتوما العرب الواحد مش ادخلّوه بعضو برك، ادخلوه في حيط و في كرهبة و في بوتو و في جبل و في باتو و في طايرة لين تفزدولو الخليقة متاعو

Mani l'Africain a dit…

http://manichaeus.blogspot.com/2008/06/blog-post_17.html